هل تحصل المضيفات على رحلات مجانية؟

تتمتع المضيفات وأفراد طاقم الطائرة في بعض الحالات بامتيازات السفر بما في ذلك رحلات مجانية أو بتكلفة منخفضة حيث إن هذه الامتيازات تعتبر جزءًا من الفوائد التي يحصلون عليها كجزء من عقودهم العملية.

ولكن من المهم ذكر أيضًا أن هذه الرحلات الجوية تعتبر مجانية أو مخفضة وهي ليست دائمًا متاحة لجميع المضيفات وأفراد طاقم الطائرة، حيث قد تختلف القواعد والشروط من شركة لأخرى. وعادةً ما تكون هذه الرحلات متاحة كجزء من مكافأة أو مزايا إضافية للمضيفات وأفراد الطاقم فيما تكون محددة بناءً على عدد الساعات العملية أو الفترة التي قضوها في العمل.

رحلات مجانية للمضيفات

وحول ذلك، صرح طيار الخطوط الجوية باتريك سميث قائلا أنه في شركة طيران ما يحصل جميع الموظفين على نفس مزايا الرحلة تقريبًا ولكن عادة يحق للموظف وأفراد أسرته المباشرين وشركائه أو مرافقه المعين الحصول على مساحة سفر مجانية متاحة حيث قد يكون موظفو شركات الطيران المتقاعدون مؤهلين كذلك للحصول على هذه المزايا اعتمادًا على مدة عملهم في الشركة.

فيما يعرف كذلك هؤلاء الموظفون أو المتقاعدون الذين يسافرون بناءً على مزاياهم باسم غير المراجعين. حيث يضف "سميث" قائلاً إن عدم المراجعة هو اختصار للحديث عن عدم الإيرادات، حيث أن شركة الطيران تحقق دخلاً ضئيلاً أو لا تحصل على أي دخل من رعايتك .

موظفو شركات الطيران مسؤولين عن دفع الضرائب على كل رحلة

حيث قد يتعين على غير المسافرين كذلك دفع رسوم معينة من أجل السفر مجانًا، وذلك سواء كان ذلك رسومًا لكل قطاع أو رسومًا سنوية. حيث إنه ببعض الأحيان قد تؤدي الترقية إلى الدرجة الأولى أو درجة الأعمال إلى فرض رسوم إضافية كذلك ومع هذا يكون الأمر معتمدا على شركة الطيران. إلا أن التفاصيل كذلك تختلف من شركة طيران إلى أخرى ولا يزال موظفو شركات الطيران مسؤولين عن دفع الضرائب على كل رحلة.

وأيضًا توضح مضيفة طيران متقاعدة من شركة يونايتد بإنه إذا كان هناك 3 مقاعد فارغة وأيضًا 20 موظفًا احتياطيًا، سوف يتم صدم 17 منهم، حيث سيبحثون جميعًا عن رحلة أخرى، أي رحلة بمقاعد فارغة. ولكن ببعض الأحيان، يجب على الموظفين أن يكونوا مبدعين في الوصول إلى المكان الذي يريدون الذهاب إليه. وتقولك "لقد اعتدنا جميعًا على التعرض للاصطدامات من الرحلات الجوية والبقاء عالقين أحيانًا لعدة أيام بالوجهة".

القيود والشروط المرتبطة بالرحلات

وقد تكون هناك بعض القيود والشروط المرتبطة بهذه الرحلات، مثل توافر المقاعد الشاغرة على الرحلة المرغوبة والتي لا تكون دائمًا مضمونة. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون هناك قيود على استخدام هذه الرحلات للسفر الشخصي، وقد تكون محددة للاستخدام الخاص بالمضيفة أو أفراد عائلتها المباشرين.

 

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2024-04-30T19:28:08Z dg43tfdfdgfd