تحذير هام من مطارات دبي للمسافرين بسبب هطول الأمطار غدًا

مطارات دبي تنصح المسافرين بعدد من النصائح الهامة والتي تتمثل في الوصول قبل وقتٍ كافٍ من موعد الرحلة. أكدت مطارات دبي على أن سلامة المسافرين وكذلك راحتهم هي الأولوية القصوى لديهم، وجاء ذلك عبر بيان نشرته عبر موقع التواصل الاجتماعي "اكس" الشهير.

لذا قد نصحت مطارات دبي كافة المسافرين المغادرين وذلك عبر مطار دبي الدولي (DXB) وأيضًا مطار آل مكتوم الدولي (DWC) بالوصول للمطار وهذا قبل وقت مناسب وكافي أيضًا من موعد الرحلة لتجنب أي تأخيرات محتملة ناتجة عن الازدحام المروري وبهذا يكون هناك فرصة كافية للمسافرين لتخصيص وقت إضافي لإنجاز إجراءات تسجيل الوصول، والفحص الأمني  والصعود إلى الطائرة.

كما نصحت المسافرين كذلك باستخدام التطبيقات الذكية للحصول على تحديثات حول حركة المرور والطرق البديلة، وهذا مع استخدام مترو دبي للوصول لمبنى المسافرين 1 ومبنى المسافرين 3 في مطار دبي الدولي، ويأتي ذلك إذا توفر لهم ذلك حيث قد نوهت مطارات دبي على أهمية ضرورة تواصل المسافرين مع شركات الطيران التي يسافرون على متنها للتأكد وذلك من حال رحلتهم قبل التوجه إلى المطار.

وكذلك قد كشف البيان أن هذا التوجيه جاء بالنظر إلى هطول الأمطار والتقلبات الجوية المتوقعة يوم الغد حيث نصحت في بيانها مطارات دبي أنها تعمل لضمان تجربة سفر آمنة ومريحة لجميع المسافرين بكل جدية . وكذلك من المهم الإشارة إلى أن مطارات دبي تمثل أكبر المطارات في العالم من ناحية حركة المسافرين، وتضمن استمرار تحسين خدماتها لتلبية احتياجات المسافرين وتوفير تجربة سفر ممتازة.

وقد نصحت المطارات كافة المسافرين باستخدام مترو دبي قدر الإمكان، وأشارت إلى إنه يعمل المترو حتى الساعة 5 من صباح يوم الجمعة وذلك مع استخدم تطبيق هيئة الطرق والمواصلات الذكي للتخطيط للرحلة إلى مطار دبي الدولي.

وقد قدَّمت طيران الإمارات تحذيرًا بشأن توقعات بحدوث عواصف رعدية شديدة في إمارة دبي وهذا خلال يوم 2 مايو. حيث قد نصحت الناقلة الجوية المسافرين على متن الرحلات بضرورة الاستعداد لتأخيرات محتملة في الوصول لمطار دبي الدولي. وقد أشارت كذلك إلى ضرورة تخصيص وقت سفر إضافي، واستخدام مترو دبي حيثما كان ذلك ممكنًا.

وفي هذا، قد نصحت فلاي دبي كذلك المسافرين والركاب بالوصول إلى مطار دبي الدولي قبل وقت كافٍ، وهذا سواء كانوا يسافرون بالسيارة أو وسائل النقل العام. كما دعتهم لتحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بهم عبر إدارة الحجز على موقعها الشبكي فلاي دبي دوت كوم ، وأيضًا التحقق من حالة الرحلة للحصول على أحدث المعلومات المتعلقة برحلتهم.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2024-05-01T13:31:02Z dg43tfdfdgfd