مطار حمد الدولي.. «الأفضل في العالم»

تصدّر مطار حمد الدولي في الدوحة قائمة أفضل المطارات في العالم لعام 2024، متفوقاً على مطار «شانغي» في سنغافورة، الذي فاز باللقب 12 مرة خلال السنوات الماضية، وذلك حسب تصنيف شركة الأبحاث، التي يقع مقرها في لندن، «سكاي تراكس»، الذي يعتمد على مسح لآراء المسافرين.

واعتمد التصنيف على الاستبيانات المرسلة للمسافرين في الفترة بين أغسطس 2023 ومارس من العام الحالي، والتي استطلعت الآراء حول خدمات المطارات الرئيسية، مثل تجارب تسجيل الوصول، وتخليص إجراءات الهجرة والتسوق، وغيرها.

وهي المرة الثالثة التي ينتزع فيها مطار حمد الدولي صدارة التصنيف، بعدما فاز بلقب أفضل مطارات العالم في عامي 2021 و2022.

وارتفع تصنيف مطار «هونغ كونغ» 22 درجة ليحتل المركز الحادي عشر، بعد تعافي المدينة من وباء «كوفيد-19»، وارتفاع عدد الركاب، بينما تراجع ترتيب مطار «جون إف كنيدي» في نيويورك خمسة مراكز إلى الترتيب الـ93، وصعد مطار هيثرو مركزاً واحداً إلى الترتيب الحادي والعشرين.

كما صنف مطار حمد الدولي كأفضل مطار للتسوق، وتم تصنيف مطار شانغي كأفضل مطارات العالم لخدمات الهجرة.

وفي تعليقه على هذا الانجاز، قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يشرفنا أن يختارنا المسافرون كأفضل مطار في العالم للمرة الثالثة، نجحنا في توفير تجارب سفر سلسة للمسافرين من جميع أنحاء العالم»، مضيفاً أن «هذه التكريمات بمنزلة دليل على التفاني والجهد الذي يبذله فريق العمل وشركاء المطار، الذين يسهمون بدورهم في توفير أفضل التجارب للمسافرين».

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-18T17:16:30Z dg43tfdfdgfd