مركز دبي المالي العالمي يحقق أكبر قيمة أقساط تأمين مكتتبة في تاريخه خلال 2023

سجل مركز دبي المالي العالمي أعلى قيمة إجمالية لأقساط التأمين المكتتبة في تاريخه خلال العام 2023 بما يقارب 2.6 مليار دولار مقابل 2.1 مليار دولار في العام 2022، بنسبة زيادة 23%.

وكشف المركز، في بيان صحفي، الأحد 28 أبريل/ نيسان، عن زيادة بنسبة 20% في عدد شركات التأمين، وإعادة التأمين المنضمة إلى قاعدة عملائه.

وتمثل وكالات التأمين العامة 43% من الشركات الجديدة المسجلة، بحسب المركز، الذي أرجع ذلك إلى بيئته التنظيمية عالمية المستوى التي تتيح إقامة شراكات مع الوكلاء والوسطاء.

وقال المركز إن شركات التأمين العالمية، وشركات إعادة التأمين، ووسطاء التأمين وإعادة التأمين، وشركات التأمين الأسير، وكالات التأمين العامة، ووكلاء "لويدز"، والشركات الاستشارية، وشركات الامتثال، ومنظمات إدارة المخاطر تفضل ممارسة أعمالها من مركز دبي المالي العالمي.

اقرأ أيضاً: دبي تشيد أكبر مطار في العالم .. بتكلفة 35 مليار دولار

وأرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار النفط، وزيادة الإنفاق على البنية التحتية، والتركيز على المشروعات المستدامة، وانخفاض انتشار أنشطة التأمين في المنطقة.

وأشار إلى تعزيز قطاع التأمين وإعادة التأمين في المركز، بصورة أكبر من خلال معدل الابتكار الثقافي، الذي يتضمن الدمج المستمر للتقنيات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي، وأساليب التوزيع الجديدة التي تعيد تشكيل مستقبل القطاع.

ويحتضن المركز حالياً أكثر من 120 من شركات التأمين، وإعادة التأمين، والتأمين الأسير، ووكالات التأمين العامة، والكيانات الأخرى المرتبطة بقطاع التأمين، بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي لسلطة المركز، عارف أميري.

ويشارك مركز دبي المالي العالمي في استضافة مؤتمر دبي الدولي للتأمين، إحدى كبريات فعاليات التأمين العالمية في الفترة من 29 إلى 30 أبريل الجاري، والذي من المقرر أن يجمع أكثر من 1300 مشارك من أكثر من 73 دولة بزيادة في نسبة المشاركة قاربت 20% عن العام الماضي.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-28T21:05:21Z dg43tfdfdgfd