«فلاي دبي» تطلق مشروع تحديث الأسطول.. ونظام ترفيه جديد في الاجواء

دبي: «الخليج»

سجلت فلاي دبي نمواً مستداماً في أعداد المسافرين، منذ بداية العام الجاري، حيث نقلت حوالي خمسة ملايين مسافر خلال الفترة من 01 يناير/ كانون الثاني وحتى 28 إبريل/ نيسان الفائت، وذلك بزيادة 13% مقارنة بالعام الماضي.

ومنذ بداية عام 2024، نمت شبكة فلاي دبي، مع بدء عملياتها إلى مومباسا ولانكاوي وبينانغ والجوف والبحر الأحمر، كما أعلنت الناقلة عن التوسع في شبكتها الأوربية، مع إطلاق رحلات إلى بازل وريغا وتالين وفيلنيوس، وبدء رحلات وجهاتها الموسمية الصيفية بين يونيو/ حزيران وأكتوبر/ تشرين الأول، تنمو شبكة الناقلة إلى أكثر من 125 وجهة في 58 دولة.

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي في فلاي دبي: «تواصل الناقلة توسيع شبكتها باستمرار، ويسعدني أن أرى عملياتنا تنمو بشكل أكبر في جنوب شرق آسيا مع إضافة ماليزيا، بالإضافة إلى التوسع المستمر في إفريقيا وأوروبا على وجه الخصوص. ومع نمو السعة المقعدية، نمت أعداد مسافرينا على متن طائراتنا، منذ بداية هذا العام، على الرغم من أن هذا النمو قد تضاءل بسبب التأخير المستمر في تسليم الطائرات. ما زلنا نسير على الطريق الصحيح لواحد من أكثر فصول الصيف ازدحاماً على الإطلاق، مع بدء جدول الصيف الموسمي اعتباراً من شهر يونيو/حزيران. ينصب تركيزنا خلال الأشهر القليلة المقبلة على مشروع التحديث الطموح عبر الأسطول، والذي سيضمن تجربة أكثر راحة وموثوقية للعملاء على متن الطائرة».

  • تطوير المنتجات
ارتفع أسطول فلاي دبي إلى 86 طائرة من طراز بونيغ 737، مع انضمام طائرتين جديدتين، منذ بداية العام 2024 لخدمة شبكتنا المتنامية، مع انضمام ست طائرات أخرى من المتوقع تسلمها بحلول نهاية العام، وسط التحديات المستمرة في سلسلة التوريد والتأخير في جدول تسليم الطائرات.

ويتألف أسطول الناقلة من 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد، و54 طائرة بوينغ 737 ماكس 8 و03 طائرات بوينغ 737 ماكس 9. أطلقت شركة النقل مشروعاً سيشهد تحديثا كاملاً للمقصورة الداخلية لأغلبية أسطول الشركة من طائرات بوينغ من الجيل الجديد.

وتم إطلاق مشروع التحديث، الذي تبلغ تكلفته عدة ملايين من الدولارات في يناير/كانون الثاني 2024، وقد تم تحديث المقصورة بالكامل لثماني طائرات، من خلال تركيب مقاعد درجة الأعمال، يمكن تحويلها إلى أسرة ومقاعد الدرجة السياحية جديدة من «ريكارو»، التي تعكس منتجات فلاي دبي على طائراتها الأحدث داخل المقصورة. سيتم تجهيز جميع الطائرات المحدثة بنظام الترفيه الجوي، وسيضمن تجربة سفر أكثر راحة وموثوقية للمسافرين عبر الأسطول. ستحافظ الشركة على نفس التوزيع في المقاعد بتكوين الدرجة الاقتصادية بالكامل في بعض طائراتها، وستقوم بتحديث المقاعد إلى مقاعد «ريكارو» للدرجة السياحية والمزودة بنظام الترفيه الجوي.

وكجزء من استثمارها في تعزيز تجربتها على متن الطائرة، ستقوم الشركة أيضاً بزيادة مساحة المقعد على مقاعد درجة الأعمال في بعض طائراتها الأحدث من 45 إلى 53 بوصة. سيتم إطلاق هذا المشروع بعد فصل الصيف، ضمن جهود الناقلة لتوفير تجربة سفر أكثر راحة على الرحلات القصيرة والمتوسطة المدى في مختلف أنحاء المنطقة.

وتهدف الشركة إلى استكمال برنامج تحديث الأسطول، قبل نهاية العام، ويتم تنفيذ المشروع الطموح من قبل فريق الصيانة الداخلي في فلاي دبي وشركة «جي إم آر إيروتيك» للاصلاح والصيانة.

  • شبكة متنامية
تضم شبكة فلاي أكثر من 125 وجهة في 58 دولة، أكثر من 90 من هذه الوجهات، لم تكن ترتبط برحلات طيران مباشر مع دبي أو لم تكن تخدمها شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

تواصل فلاي دبي زيادة سعتها المقعدية الاستيعابية عبر أسواقها، مع عودة الرحلات عبر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي إلى مستويات ما قبل الجائحة.

ارتفع عدد رحلات كولومبو إلى 28 رحلة أسبوعياً هذا العام، مقارنة بـ 21 رحلة أسبوعياً العام الماضي.

• ارتفع عدد رحلات الدوحة إلى 42 رحلة أسبوعياً، مقارنة بـ 21 رحلة أسبوعياً العام الماضي.

• ارتفع عدد رحلات كراكوف إلى 10 رحلات أسبوعياً، مقارنة برحلة يومية العام الماضي.

• ارتفعت رحلات ميلانو من خدمة خمس رحلات أسبوعية إلى خدمة يومية، وسوف يتضاعف العدد خلال فترة ذروة الصيف.

• سترتفع رحلات صلالة إلى 14 رحلة أسبوعياً، مقارنة برحلة يومية خلال فترة الذروة في فصل الصيف.

• سترتفع رحلات بيروت إلى 21 رحلة أسبوعياً مقابل رحلتين يومياً.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-05-06T14:36:23Z dg43tfdfdgfd