غيث الغيث: «فلاي دبي» تبدأ انتقالاً تدريجياً لمطار آل مكتوم خلال عامين

دبي: أنور داود

قال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي»، إن الناقلة نقلت نحو 5 ملايين مسافر، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، بنمو بنسبة 13%، ما يعكس النمو القوي للناقلة. وتوقع الغيث أن تبدأ «فلاي دبي» بالانتقال التدريجي إلى مطار آل مكتوم، خلال العامين المقبلين، من خلال تشغيل بعض الرحلات، وصولاً إلى الانتقال الكامل، وستبدأ ببناء شبكة عبر تشغيل رحلات من المطار الجديد، لتكمل الشبكة في مطار دبي الدولي.

وأوضح في تصريحات للصحفيين، على هامش معرض سوق السفر العربي 2024، أن الناقلة كانت تشغل في السابق بعض الرحلات من مطار آل مكتوم الدولي، ولفت إلى أنه سيكون هناك تسارع في تشغيل الرحلات من المطار الجديد، بنهاية هذا العقد.

وأشاد بجهود القيادة الرشيدة، وإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن تصاميم مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي، والذي من شأنه أن يعزز مكانة دبي، وقال إن مشروع المطار الجديد، سينعكس إيجابياً على حركة الطيران، على مستوى دبي، ودولة الإمارات بشكل خاص، والمنطقة بشكل العام، ومن شأن المطار الجديد أن يساهم تعزيز مكانة دبي محوراً عالمياً للنقل الجوي. ولفت إلى أن الناقلة تعتزم افتتاح 10 وجهات خلال الفترة من يونيو/ حزيران، إلى سبتمبر/ أيلول، في ظل ارتفاع الطلب على السفر خلال فصل الصيف.

ومنذ بداية عام 2024، نمت شبكة «فلاي دبي» مع بدء عملياتها إلى مومباسا، ولانكاوي، وبينانغ، والجوف، والبحر الأحمر. كما أعلنت عن التوسع في شبكتها الأوروبية مع إطلاق رحلات إلى بازل، وريغا، وتالين، وفيلنيوس. ومع بدء رحلات وجهاتها الموسمية الصيفية بين يونيو وأكتوبر، تنمو شبكة الناقلة إلى أكثر من 125 وجهة في 58 دولة.

وقال الغيث: «تواصل فلاي دبي توسيع شبكتها باستمرار، ويسعدني أن أرى عملياتنا تنمو بشكل أكبر في جنوب شرق آسيا مع إضافة ماليزيا، إضافة إلى التوسع المستمر في إفريقيا وأوروبا على وجه الخصوص. ومع نمو السعة المقعدية نمت أعداد مسافرينا على متن طائراتنا». وارتفع أسطول فلاي دبي اليوم إلى 86 طائرة من طراز بوينغ 737، مع انضمام طائرتين جديدتين منذ بداية عام 2024 لخدمة شبكتنا المتنامية، مع انضمام ست طائرات أخرى من المتوقع تسلمها نهاية العام.

وأطلقت شركة النقل مشروعاً سيشهد تحديثا كاملاً للمقصورة الداخلية لأغلبية أسطول الشركة من طائرات بوينغ، من الجيل الجديد، بكلفة ملايين من الدولارات في يناير 2024.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-05-06T20:37:10Z dg43tfdfdgfd