غرفة التجارة الدولية تكرّم غرف دبي لتطوير نظام التحول

دبي: «الخليج»

حصلت غرف دبي على تكريم من غرفة التجارة الدولية، تقديراً لدورها في تطوير نظام تحول غرف التجارة، والذي يهدف لتسريع مسار الابتكار لغرف التجارة حول العالم، ويوفر مرجعاً موثوقاً للتعامل مع المتغيرات ورفع المرونة والاستباقية في تلبية احتياجات أعضائها.

وقدّم جون دينتون، الأمين العام لغرفة التجارة الدولية، مؤخراً، في مقرّ الغرفة بالعاصمة الفرنسية باريس، شهادة التكريم إلى محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، وأشاد بالجهود التي تبذلها الغرف، لإحداث تحول جذري ومبتكر في آليات عمل غرف التجارة حول العالم.

ويعتبر هذا النظام، الذي ابتكرته وطورته غرف دبي، وتم إطلاقه خلال مؤتمر غرف التجارة العالمية، الذي عقد في دبي عام 2021، أول نظام عالمي مبتكر يغير أنماط عمل غرف التجارة التقليدية، ويجعلها أكثر قدرة على مواءمة توقعات أعضائها ومجتمعات الأعمال، مع المتغيرات والتحديات العالمية في المشهد الاقتصاد العالمي.

ونظمت غرف دبي، منذ عام 2021 حتى الآن، 17 دورة تدريبية على هذا النظام، شارك فيها 1,511 موظفاً ومسؤولاً ل638 غرفة تجارة. واعتمد الاتحاد العالمي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية النظام إطار عمل لغرف التجارة حول العالم، لتصميم وتقديم خدماتها لأعضائها ومتعامليها وتدريب موظفيها، وتطبيق الدور المتجدد لها في التحول إلى مؤسسات تقودها البيانات في آلية اتخاذ القرارات والنشاطات.

وبات النظام من الفئات الرئيسية لمسابقة غرف التجارة العالمية، التي تتضمن الآن فئة أفضل مشروع لتحول غرف التجارة. وتعد المسابقة جزءاً لا يتجزأ من مؤتمر غرف التجارة العالمية والجائزة العالمية الوحيدة، التي تكرم المشاريع الأكثر ابتكاراً التي تطرحها غرف التجارة.

وقال لوتاه: «يتطلب التحول الديناميكي في احتياجات الأعمال، خلال العقد الماضي، والذي تسارع بشكل ملحوظ في أعقاب الجائحة العالمية وجهود التحول نحو الرقمنة، مستوى جديداً من التفاعل بين غرف التجارة وأعضائها. ومن خلال هذا النظام، ترسي غرف دبي معياراً عالمياً مبتكراً ونموذجاً يُحتذى لغرف التجارة في جميع أنحاء العالم. سعداء بمساهمتنا في نقل الأفكار والتجارب المبتكرة من إمارة دبي المميزة إلى العالم في ظل التوجيهات الرشيدة للقيادة الحكيمة».

فيما قال دينتون: «ساهم الدور المتميز والريادي لغرف دبي بإحداث تحول جذري في نماذج عمل غرف التجارة حول العالم، وأرسى معايير جديدة للتميز ضمن مجتمع الأعمال، وهذا محلّ إشادة وتقدير، حيث يساهم النظام في تمكين الغرف لتحافظ على دورها الفاعل، من خلال تعزيز مستويات الابتكار والتعاون والالتزام».

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-24T15:44:25Z dg43tfdfdgfd