إليكم 8 من المطاعم الهندية في الرياض

تقدم وجبات الكاري والبرياني وغيرها..

يحب أهل الرياض تناول الأطعمة الهندية، ولا تبخل المدينة عليهم بذلك لكثرة المطاعم فيها. فسواء أكان الشخص راغباً بتناول وجبة سريعة من أطعمة الشوارع أو يبحث عن وجبة فخمة، تلبي له الرياض جميع رغباته. إليكم أبرز المطاعم الهندية في الرياض.

بابولال

يتبنى مطعم «بابولال» (Babulal) مفهوم طعام الشارع، ولديه فروع في جدة والرياض. تتضمن قائمة الطعام الشهيرة كلاً من تيكا ماسالا، ودجاج بالزبدة، وأرز برياني، والبطاطس المقلية، والمشاوي وغيرها. ويتميز المكان بديكوره الهندي وأجوائه المميزة.

بابولال، طريق أنس بن مالك، الملقا، من السبت إلى الأربعاء من الظهر حتى 1 بعد منتصف الليل، يوم الخميس من الظهر حتى 3 بعد منتصف الليل، يوم الجمعة من 1 ظهراً حتى 3 بعد منتصف الليل. @eatbabulal

جيمخانا

عندما افتتح مطعم «جيخانا» (Gymkhana) في العاصمة الرياض في مطلع العام الماضي، كانت تلك المرة الأولى التي ينتقل فيها هذا المطعم الحائز نجمة ميشلان خارج لندن. ومنذ ذلك الحين بدأ هذا المطعم الهندي استقطاب الزوار المحليين والسياح على حد سواء.

حالما تدخل من الأبواب الزجاجية، ستلقى ترحيباً ودوداً ضمن مساحة خافتة الإضاءة وحافلة بأجواء هادئة. وتستحضر التصميمات الداخلية للمطعم في أذهاننا صور أندية النخبة الهندية، التي كانت ملتقى لأفراد المجتمع المخملي هناك.

جيمخانا، فيا الرياض، من الأحد حتى الأربعاء منذ الساعة 6 مساءً حتى منتصف الليل، من الخميس إلى السبت من 1 ظهراً حتى منتصف الليل. @gymkhana.sa

مهراجا إيست من فينيت

يعرف الشيف «فينيت بهاتيا» بأنه طاهٍ بارع حاز ثلاث نجوم ميشلان، وقد أسّس علامة تجارية مميزة تتضمن مجموعة من المطاعم الهندية المنتشرة في أماكن كثيرة. يحتوي هذا المطعم على ردهة كبيرة، ومنطقة مخصصة للعائلات، وصالات طعام خاصة، وقاعة اجتماعات وشرفات مفتوحة تتسع لـ 142 ضيفاً.

توقع أن تكون الأطعمة مختلفة القوام وغنية بالنكهات المركبة والتوابل كما هو متعارف عليه قديماً في الهند، لكن المطعم يقدمها للضيوف بطريقة عصرية.

مهراجا إيست من فينيت، السليمانية، يومياً من الساعة الواحدة ظهراً حتى منتصف الليل. @maharaja_riyadh

بيراديز

يوجد مطعم «بيراديز» () في قرطبة، وهو من أفخم المطاعم في الرياض. يقدم مطعم بيراديز جميع الأطباق الهندية التقليدية مثل دجاج 65، والدجاج بالزبدة، والبرياني. وقد أصبح بيراديز من أكثر المطاعم الهندية في الرياض شعبيةً وإقبالاً لتناول مأكولاته المميزة.

بيراديز، شارع خالد بن الوليد، قرطبة، من الأحد إلى الأربعاء منذ 12.30 ظهراً حتى 2 بعد منتصف الليل، من الخميس إلى السبت منذ الساعة 12.30 ظهراً حتى 2.30 بعد منتصف الليل. @peradiz_sa

كومار

يقع مطعم «كومار» (Kumar) في الرياض بارك، وهو من إبداع الشيف كومار الذي كرس حياته لتطوير المطبخ الهندي والارتقاء به عالمياً. وقد أسس هذا الشيف مطاعمَ خاصةً في لندن والكويت وعمان والمملكة العربية السعودية، وأتى أخيراً بمطعمه إلى الرياض. يقدم كومار أنواعاً مختلفة من البرياني، ودجاج التندوري والأضلاع القصيرة وغيرها.

كومار الرياض، الرياض بارك، يومياً من الظهر حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل. @kumar__ksa

موهلا

تترجم كلمة موهلا إلى «حيي» أو «منطقتي»، وقد ولد هذا المطعم من رحم حب الطعام والأسرة والثقافات المتعددة. ويقدم مطعم موهلا مأكولات غير مشهورة من أرياف الهند، فهو لا يهدف إلى تثقيف الآخرين عن المأكولات الهندية فقط، وإنما يريد أيضاً تعريف الهنود بثقافة الطهي الغنية.

موهلا، 8596 الأمير تركي بن عبد العزيز الأول، جامعة الملك سعود، من السبت إلى الأربعاء منذ الساعة 1 ظهراً حتى 1 بعد منتصف الليل، يومي الخميس والجمعة منذ الساعة 1 ظهراً حتى 2 بعد منتصف الليل. @mohallaksa

مولو

يطلق مطعم «مولو» على نفسه لقب: موطن الابتكار. ويفخر هذا المطعم بتقديم تجارب مبتكرة من النكهات والمأكولات التي لم يسبق تجربتها. يمكنك الذهاب إلى مولو وتجربة دجاج بالزبدة والمانجو، وتيكا ماسالا، وبرياني لحم الضأن.

مولو الرياض، واجهة الرياض، من السبت إلى الأربعاء منذ الساعة 1 ظهراً حتى منتصف الليل، ومن الخميس إلى الجمعة منذ 1 ظهراً حتى 12.30 بعد منتصف الليل. @molo_sa

روهي

يقع مطعم روهي في قلب مدينة الرياض، وتحديداً في ذا زون. ويقدم المطعم المأكولات الهندية الأصلية والمشهورة في غربي الهند. وتتميز قائمته بأنها تجمع بين المأكولات العصرية والتقليدية، مثل التندوري والكاري وغيرها.

روهي، ذا زون، 7236 التخصصي، المحمدية، يومياً من 12 ظهراً حتى 1.30 بعد منتصف الليل. @ruhi.ksa

زعفران بيستري الهندي

يتبوأ مطعم «زعفران بيسترو الهندي» مكانة عالية ضمن قائمة المطاعم الهندية في الرياض، وذلك نظراً للأطعمة التي يقدمها التي تتضمن سمك الدنيس المشوي بالفرن والمتبل بالزعتر والسماق والتوابل الأخرى للإتيان بمزيج من النكهات الهندية والشرق أوسطية.

بالإضافة إلى ذلك يقدم المطعم مجموعة متنوعة من الكباب. وتتضمن القائمة مأكولات خاصة بالنباتيين مثل (Lucknowi Beetroot Tikki) و(Achari Paneer Tikka). ويتميز المطعم بديكوره المعاصر والخدمة المميزة، والقائمة الغنية التي تحتفي بتنوع المطبخ الهندي.

زعفران بيسترو الهندي، مواقع مختلفة منها ليفيلز مول، تركي سكوير، وغيرها. يومياً من الساعة 1 ظهراً حتى 1 بعد منتصف الليل. @zafranindiankitchen

2024-05-03T08:03:48Z dg43tfdfdgfd