إليكم 12 من الأنشطة الرائعة في الرياض خلال عطلة نهاية الأسبوع: 25-27 إبريل

مرحباً بعطلة نهاية الأسبوع..

استعد للانغماس في عطلة نهاية أسبوعٍ مزدحمة وحافلة بكثيرٍ من الأحداث والتجارب التي لا تفوت في عموم العاصمة الرياض. إليك قائمتنا المختصرة لـ 12 من الأنشطة الرائعة في الرياض التي يمكن فعلها في عطلة نهاية الأسبوع.

الخميس 25 إبريل

تناول وجبة غداء العمل في مطعم LPM

إذا كنت تبحث مع أصدقائك عن مطعم مميز لتناول وجبة غداء العمل في الرياض، فلن يلزمك أن تبحث عبر الإنترنت بعد الآن. يمكنك الذهاب إلى مطعم LPM الرياض لهذه الغاية. سيكون هناك خياران عندما يتعلق الأمر بقائمة غداء العمل. إذا كنت في الخارج لتناول وجبة سريعة، فإن قائمة Le Petit Menu المكونة من طبقتين هي الخيار المناسب لك. تشمل القائمة مقبلات وأطباق رئيسية بسعر (180 ريال سعودي). أما إذا كان لديك متسع من الوقت، فإن قائمة Le Grand Menu المكونة من ثلاثة أطباق (230 ريال سعودي) تتيح لك تجربة فرنسية راقية، مع مقبلات، وحلويات ولذيذة. لا تتأخر بالذهاب إلى المطعم، فهذا من الأنشطة الرائعة في الرياض خلال عطلة الأسبوع.

غداء عمل LPM الرياض، شارع المعتصم، العليا، أيام الأسبوع من الساعة 12:30 ظهراً حتى 3:30 عصراً. @lpmriyadh

حضور أول أوبرا ضخمة باللغة العربية في السعودية

هل أنت من محبي الأوبرا؟ حسناً يمكنك مشاهدة أول أوبرا من إنتاج المملكة العربية السعودية، وأضخم أوبرا باللغة العربية عالمياً. يروي العرض قصة قديمة تعود جذورها إلى شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام، وتحكي قصة امرأة زرقاء العينين ولدت في قبيلة جديس، وحازت نعمة البصيرة. تقدم هذه الأوبرا للجمهور رحلة ممتعة تمزج بين الموسيقى

الأوركسترالية والكورالية، وسرد القصص المعقد، والعروض الصوتية الآسرة.

زرقاء اليمامة، من 25 أبريل حتى 4 مايو، الساعة 8.30 مساء، مركز الملك فهد الثقافي، الرياض. يبدأ سعر التذاكر من 100 ريال سعودي، يمكنك شراؤها من هنا. @performarts_moc

ليالي السينما في بينالي الدرعية

عادت ليالي السينما في بينالي الدرعية بنسختها الثانية، وهي تشتهر بعروضها الحصرية للأفلام السعودية والأفلام القصيرة التي تحتفي بالممثلين العالميين والمحليين الصاعدين. فمن الأنشطة الرائعة في الرياض الذهاب لحضور تلك الأفلام.

ففي يوم الخميس 25 إبريل، يمكنك الذهاب متابعة فيلم (After the Long Rains)، الذي تقع أحداثه في كينيا، ويروى قصة أحلام الفتاة عائشة ذات الأعوام العشرة، التي تريد السفر إلى أوروبا لتصبح ممثلة.وبعد مشاهدة الأفلام، يمكنك المشاركة في جلسة نقاشية مع المخرج.

ليالي السينما: فيلم After the Long Rains، 25 أبريل، 9 مساءً حتى 11 مساءً، بينالي الدرعية للفن المعاصر، قاعة المحاضرات، الرياض. الرسوم هي 35 ريالاً سعودياً للشخص الواحد. يمكنك حجز مكانك هنا. @biennale_sa

ليلة موسيقية في بيست هاوس

تحيي هذه الليلة مجموعة من الفنانات مثل كوزمي كات، وتمارا، وسولسكين، اللواتي يقدمن أجمل الموسيقى طوال الليل في بيست هاوس. فهذه الأجواء الممتعة والمواهب الكبيرة تجعل المكان من أبرز أماكن الاحتفال في الرياض.

بيست هاوس في الرياض، 25 أبريل، من 9 مساءً حتى 3.30 بعد منتصف الليل، بيست هاوس، منطقة جاكس، الرياض. السعر يبدأ من 250 ريالاً سعودياً للشخص الواحد. الحجز من هنا. @_beasthouse

الرقص طوال الليل في ذا وير هاوس

إذا كنت تبحث عن حفلات لموسيقى التكنو والميلودي هاوس، فاذهب إلى ذا وير هاوس يوم الخميس 25 إبريل. فقد عاد حدث Melotech بتشكيلة اقوى تضم الفنانين المحبوبين ديش داش، وأنت، وليه روس. ستكون هذه الحفلة من أكثر الحفلات حماساً في المدينة.

حدث Melotech، 25 أبريل، ذا وير هاوس، منطقة جاكس، الرياض. التسجيل للحضور هنا. @melotechrecords

الجمعة 26 أبريل

 حدث الجمال والموضة من سينومي ذا فيو

اجمعي صديقاتك واستعدي للذهاب إلى حدث الجمال والموضة في سينومي ذا فيو مول. يمكنك المشاركة في جلسات المكياج وتصفيف الشعر الاحترافية، والتفاعل مع الشخصيات المؤثرة، وأنشطة أخرى.

أبعاد جديدة للتعبير، من 24 إلى 26 أبريل، سينومي ذا فيو مول. @ theviewruh

اكنشاف العالم الرائع للألوان

ورشة جوتن للألوان بعنوان: «اكتشاف الألوان: التعبير والإلهام والتواصل». وستقام هذه الورشة يوم الجمعة 26 إبريل، حيث تتولى رحمة القربي شرح طريقة رؤية الألوان وأهميتها في الفن والحياة اليومية. فهي ستطلع الجمهور على علم إدراك الألوان، ولماذا تستحضر ألوان معينة حالات مزاجية معينة، وكيف تستخدم الثقافات المتنوعة الألوان للتعبير عن المشاعر وغيرها. وفي نهاية الورشة يستطيع الحضور تصميم عمل فني ملون من إبداعهم.

ورشة اكتشاف الألوان: التعبير والإلهام والتواصل، 26 أبريل، من 4 عصراً حتى 6 مساءً ومن 8 مساءً حتى10 مساءً، بينالي الدرعية للفن المعاصر، قاعة المحاضرات، الرياض. الرسوم هي 100 ريال سعودي للشخص الواحد. سجل هنا (الدورة الأولى) وهنا (الدورة الثانية). @jotunsaudi

الاستمتاع مع العائلة في بلاي لاند

يرحب بوليفارد مدينة الرياض بمكان جديد هو بلاي لاند. فهذا المكان مناسب للذهاب إليه مع جميع أفراد العائلة، والاستمتاع بعوامل الجذب الكثيرة، والألعاب، وركوب الخيل. ومن أبرز الألعاب الأفعوانية وعجلة الهواء. وإذا شعرتم بالجوع، فتوجد حولكم مطاعم ومقاهٍ كثيرة.

بلاي لاند، بوليفارد مدينة الرياض. الدخول مجاني، لكن عليك الدفع مقابل جولات الركوب والألعاب الأخرى. @blvdruhcity

ليلة حافلة أخرى في بيست هاوس

من الأنشطة الرائعة في الرياض هو الذهاب إلى بيست هاوس. ففي يوم الجمعة 26 أبريل، يرحب بيست هاوس، أول نادٍ للموسيقى والمبدعين في الرياض، بالراقص البارع في رقصة ديترويت شي دامييه. وسيتصدر دامييه فعاليات الأمسية مع المبدع السعودي فينيل مود، وعمر فياض المصري المقيم في دبي. لذلك أمامك ليلة حافلة بموسيقى الهاوس والفانك.

بيست هاوس في الرياض، 26 أبريل، من 9 مساءً حتى 3.30 بعد منتصف الليل، بيست هاوس، منطقة جاكس، الرياض. السعر يبدأ من 250 ريالاً سعودياً للشخص الواحد. يمكنك حجز التذاكر من هنا. @_beasthouse

السبت 27 إبريل

الذهاب إلى نادي ليفل أب

هل تبحث عن مكان جديد لممارسة الأنشطة مع أصدقائك؟ يقدم نادي «ليفل أب» أنشطة ترفيهية كثيرة للضيوف، مثل ألعاب الطاولة، وألعاب الأجهزة المنزلية، وغيرها. كما يوجد في الطابق العلوي من النادي غرفة للواقع الافتراضي، وغرفة أخرى للعلاج الجماعي حيث يمكنك مشاهدة الأفلام والبرامج التلفازية مع أصدقائك.

احتراف الألوان

تقدم هذه الورشة من جوتن طريقة استخدام نظام الألوان المحايدة لانتقاء الألوان المناسبة للتصميمات، وفهم المشاعر التي تبعثها الألوان في النفس. كما يشارك الحضور في أنشطة عملية لاكتساب مهارات جديدة، واستلهام الأفكار لمشاريعهم.

أكاديمية جوتن للألوان، 27 أبريل، منذ الساعة 5 مساءً حتى 8 مساءً، بينالي الدرعية للفن المعاصر، قاعة المحاضرات، الرياض. الرسوم هي 200 ريال سعودي للشخص الواحد (ناطق باللغة العربية). التسجيل من هنا (الجلسة الأولى)، ومن هنا (الجلسة الثانية). @jotunsaudi

اختتم عطلة الأسبوع بقضاء أمسية في ستيلا سكاي لاونج

هل تود الارتقاء بتجربة تناول الطعام القادمة في أحد أفخم فنادق الرياض؟ توجد في فندق «سانت ريجيس الرياض» صالة «ستيلا سكاي لاونج»، التي تتميز بشرفة في الهواء الطلق مطلة على أروع المناظر في منطقة فيا الرياض. ولعل المميز في هذه الصالة هو الأناقة، والفخامة، وأصناف شراب الموكتيل المتنوعة.

اطلب أحد تلك المشروبات مع وجبة خفيفة أو اثنتين. فقائمة الطعام تتضمن مجموعة منتقاة من المقبلات والمزة، وتاكو اللحم البقري، والمشويات. وتوفر ستيلا سكاي لاونج جميع احتياجات ضيوفها سواء أكانوا من عشاق مشروبات الكوكتيل، أم أشخاصاً معجبون بالأجواء المريحة. فهذا المكان يعاملك كأنك ضيف من كبار الشخصيات منذ لحظة دخولك.

ستيلا سكاي لاونج، الطابق الثالث، فندق سانت ريجيس الرياض، يومياً من الساعة 6 مساءً حتى 2 بعد منتصف الليل. هاتف: 0115088866. @stellaskylounge

2024-04-25T13:31:10Z dg43tfdfdgfd