نتائج أعمال قياسية لـ«الاتحاد للطيران» في 3 أشهر

أعلنت الاتحاد للطيران، الخميس، عن نتائج الربع الأول لعام 2024، حيث سجلت صافي أرباح بعد الضريبة قدره 526 مليون درهم،

ونقلت الاتحاد للطيران 4.2 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام، بزيادة بلغت 41% عن العام الماضي.

وبلغ متوسط عامل حمولة الركاب 86% في الربع الأول للعام 2024، وظلت هذه النسبة ثابتة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، كما أن إيرادات الشحن وغيرها من المصادر، ظلت مستقرة إلى حد كبير خلال نفس الفترة.

وتواصل الناقلة تحسين كفاءتها التشغيلية مع خفض تكلفة الوحدة لنفس الفترة من العام الماضي (خفض تكلفة المقعد المتوافر للكيلومتر وتكلفة المقعد المتوافر للكيلومتر بدون الوقود بنسبة 9% و11% على التوالي).

سلطان الجابر يكشف من الإمارات عن حدث استثنائي قبيل COP29قمة «AIM».. الإمارات تؤمن مسار الجدارة للشركات الناشئة وصولا لنادي «اليونيكورن»

وقال أنطونوالدو نيفيس الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران إن هذه البداية تمثل بداية قوية للسنة المالية 2024، حيث بلغت أرباحنا في الربع الأول ما يعادل صافي الربح الكلي للسنة المالية 2023، وسنواصل رحلتنا نحو توسيع الهامش، وفي الوقت نفسه، حافظنا على المرونة في أعمالنا مع التركيز على خدمة عملائنا والنمو، بينما نواصل تحسين التزامنا في تحقيق الكفاءة.

وأوضح أن الناقلة تمكنت من زيارة الربح بشكل كبير، ما يدل على قدرة أعمالها على التكيف، وذلك رغم بداية شهر رمضان المبارك هذا العام في أول مارس، مقارنة بنهاية مارس/آذار في العام الماضي.

وأكد أن خطط الناقلة موجهة نحو التوسع في الشبكة وتعزيز العروض بينما تواصل الاتحاد للطيران ربط عدد أكبر من المسافرين إلى وعبر أبوظبي.

وخلال هذه الفترة، قامت الاتحاد للطيران بتحسين شبكتها وتعزيز رحلاتها وزيادة ترددها إلى الوجهات الرئيسة، حيث أطلقت الناقلة رحلات جديدة إلى تريفاندروم، كوزيكود وبوسطن، وأعلنت عن وجهات إضافية إلى أنطاليا وجايبور.

وبفضل السعة الإضافية، تمكنت الاتحاد من رفع معدل الرحلات الأسبوعية إلى 34% لموسم الصيف المقبل، محققة زيادة من 642 رحلة في العام الماضي إلى 858 رحلة في 2024.

وتلعب الناقلة دوراً حيوياً في دعم قطاع السياحة في أبوظبي، حيث ساهمت في زيادة بنسبة 43% في الرحلات القادمة من نقطة إلى نقطة مقارنة بالربع الأول من 2023.

2024-05-09T14:41:14Z dg43tfdfdgfd