بعد اعتماد تصاميم جديدة.. محمد بن راشد: مطار آل مكتوم سيكون الأكبر في العالم

تتطلع دبي للاحتفاظ بصدارتها العالمية في قطاع الطيران الدولي للأربعين عاماً القادمة، عبر تدشين مشروعات استراتيجية جديدة لترسيخ مكانتها الرائدة.

واليوم، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن البدء الفوري في تشييد مبنى مسافرين جديد بتكلفة 128 مليار درهم في مطار آل مكتوم الدولي، ليصبح بذلك المطار الأكبر في العالم بطاقة استيعابية نهائية تصل إلى 260 مليون مسافر.

«القمة العالمية للاستدامة» في دبي.. استشراف عالم صفري الانبعاثات«ويبيدو» للذكاء الاصطناعي تؤسس مقرا في دبي للتوسع بالشرق الأوسط

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "الإخوة والأخوات.. اعتمدنا اليوم تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي، وأمرنا بالبدء الفوري بتشييد المبنى بتكلفة 128 مليار درهم وذلك ضمن استراتيجية مؤسسة الطيران بدبي".

وتابع: "مطار آل مكتوم الدولي سيكون الأكبر في العالم بطاقة استيعابية نهائية تصل إلى 260 مليون مسافر.. وسيكون خمسة أضعاف مطار دبي الدولي الحالي.. وسيتم نقل كافة عمليات مطار دبي الدولي له خلال السنوات القادمة".

وأضاف: "سيضم المطار 400 بوابة للطائرات وخمسة مدارج متوازية.. وسيستخدم تقنيات جديدة لأول مرة في قطاع الطيران".

وتابع: "نحن نستعد لمرحلة جديدة من نمو قطاع الطيران العالمي.. نستعد لمرحلة تتصدر فيها دبي قطاع الطيران الدولي للأربعين عاماً القادمة".

وأضاف: "كما نبني مدينة كاملة للمطار في دبي الجنوب سترفع الطلب على السكن لمليون نسمة.. وستضم أهم شركات العالم في القطاع اللوجستي والنقل الجوي".

وتابع: "نحن نبني مشروعاً جديداً للأجيال.. نضمن فيه تنمية مستمرة ومستقرة لأبنائنا.. ولتكون دبي مطار العالم.. وميناءه.. وحاضرته العمرانية.. ومركزه الحضاري الجديد".

2024-04-28T07:34:52Z dg43tfdfdgfd