هل تتجه العاصفة الاماراتية الى مصر؟

شهدت دولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان عاصفة مطرية عاتية تسببت في تدمير وتخريب مباني وطرقات وتعطيل الحياة سيما بعد توقف المطارات والمونئ عن العمل

ويتساءل ناشطون واعلاميين بشان زحف العاصفة الى مصر وتقول تقارير مصرية انه "ظهرت تخوفات لدى قطاع كبير من المصريين حول إمكانية تكرار ما حدث في مصر".

لكن خبراء وباحثين أكدوا أن مصر لن تتأثر بالعواصف والسحب الممطرة التي ضربت الإمارات وعمان نتيجة لاتجاهها نحو الشرق التي من المتوقع أن تؤثر على إيران وبلدان القارة الآسيوية.

ونقل موقع البوابة نيوز الاخباري المصري عن مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر إن مصر تأثرت نسبا بالمنخفض الجوي الصحراوي الذي تضرب المنطقة، حيث شهدت العديد من المحافظات ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وبخاصة يوم الأربعاء، كما شهدت نشاط للرياح والأتربة.

واستبعدت ان تضرب عاصفة مماثلة خلال الأيام المقبلة،"ذلك غير محتمل نظرا لاتجاه العاصفة نحو الشرق، حيث يتؤثر على إيران وبعض بلدان وسط وجنوب آسيا"

وكانت الارقام الواردة عن المصالح الرسمية المصرية اشارت الى ارتفاع في درجات الحرارة حيث سجلت القاهرة 36 درجة، وهو أمر طبيعي نتيجة لتأثرها بالتقلبات الجوية التي رفعت درجات الحرارة بواقع 5 إلى 6 درجات، فيما سجلت الصعيد 38 درجة مئوية

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-20T12:11:17Z dg43tfdfdgfd