تجارب وفعاليات مميزة هذا الأسبوع مع انطلاق مهرجان دبي للمأكولات

انطلق مهرجان دبي للمأكولات يوم الجمعة الماضي لتبدأ معه رحلة مليئة بالتجارب والفعاليات الرائعة لتمكّن عشّاق الطعام من الاستمتاع بأجواء فريدة تعكس تنوع عالم المأكولات وفنون الطهي في دبي، وذلك حتى 12 مايو المقبل.

ويمكن خلال هذا الأسبوع الاستمتاع بعدد من فعاليات المهرجان المميزة ومن ضمنها، "طبق بـ 10 دراهم"، حيث انطلقت الدورة الجديدة من هذه الفعالية المميزة بالتعاون مع عدد كبير من المطاعم في جميع أنحاء المدينة، حيث يمكن للجميع تذوق أشهى الأطباق المميزة مقابل 10 دراهم فقط. وتتيح هذه الفعالية الرائعة لعشاق الطعام الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الوجبات الفاخرة مقابل أسعار في متناول الجميع. وتعكس هذه الفعالية عالم المأكولات الغني والمتنوع في دبي والذي يشمل المطاعم العالمية والمحلية وحتى عربات الطعام في الشوارع.

قدّمت فعالية "رحلة في عالم المذاقات" في أسبوعها الأول سلسلة من الأنشطة الحصرية لتناول الطعام الفاخر مع طهاة مشهورين في مطاعم مرموقة خلال الأيام القليلة الأولى من مهرجان دبي للمأكولات. وتضمنت أنشطة هذا الأسبوع "العشاء التعاوني" (Four Hands Dinners) من إعداد الشيف "محمد أورفلي" (Mohammed Orfali) والشيف "شين ديليا" (Shane Delia)، حيث يتعاونان لليلة واحدة فقط لتقديم تجربة عشاء تتضمن مكونات محلية وأحدث تقنيات الطهي المعاصرة في مطعم "أورفلي بروز بيسترو" (Orfali Bros Bistro).

وهناك أيضاً "طاولة الشيف" (Chef’s Table) في مطعم "أليسي" (Alici) مع أفضل أطباق الكافيار، وقوائم تذوق الطعام المميزة في "بيلكانتو" (Belcanto) التي تقدّم للضيوف أفضل النكهات الإيطالية بشكل حصري، إضافة إلى فعالية التعاون في عالم الطهي (Culinary Collaborations) بين الشيف "كاتسويا" (Katsuya) والشيف "يامانوتي" (Yamanote)، مع الاستمتاع بمجموعة من الأطباق الفرنسية والإيطالية واليونانية على يد الشيف "ناثان" (Nathan)، والشيف "إيمانويل" (Emanuele) في المرابع العربية 2.

وانطلق أيضاً برنامج خاص على مستوى المدينة في نهاية هذا الأسبوع، حيث قدّمت المطاعم والفنادق والوجهات السياحية أطباقاً وأنشطة فريدة ضمن فعاليات مهرجان دبي للمأكولات. وتضمنت الفعاليات مهرجان السطوة للمأكولات، الذي يستمر طوال فترة المهرجان، إضافة إلى "العشاء التعاوني" الذي يقدمه الطاهيان الإسبانيان "سيرجيو وخافيير توريس" (Chef Sergio x Chef Javier Torres)، من مطعم كوثينا إيرمانوستوريس (Cocina Hermanos Torres) في برشلونة والطاهي "جريجوار بيرجر" (Gregoire Berger) من مطعم "أوسيانو" (Ossiano) في أتلانتس النخلة. كما أقيمت فعالية "تجربة الإفطار" (The Diner Experience) من مطعم "إليفن غرين" (Eleven Green)، والتي أتاحت للزوار تناول كل ما يمكنهم في وجبة الإفطار مقابل 150 درهماً فقط، وستتكرر هذه الفعالية للمرة الأخيرة في وقت لاحق من المهرجان. وقد انطلقت سلسلة تجارب"الإفطار على الشاطئ" تحت أشعة الشمس على شاطئ البحر في مطاعم جميرا بيتش ريزيدنس. وفي الوقت ذاته، كان المهرجان حافلاً بعروض التجزئة الترويجية، والتخفيضات الكبيرة، إلى جانب الكثير من الأنشطة عبر الإنترنت، وفي المتاجر بمراكز التسوق الكبيرة بالمدينة.

وتتواصل الفعاليات المميزة على مدار الأسبوع ومنها:

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-25T02:08:33Z dg43tfdfdgfd