4 وجهات للاحتفال بعيد الفصح في اليونان

البوابة - عيد الفصح في اليونان تجربة لا تنسى. بالنسبة لليونانيين، يعتبر عيد الفصح الأرثوذكسي اليوناني أهم عطلة في العام. إنه يحيي ذكرى معاناة وصلب يسوع المسيح ويحتفل بالقيامة. تمتلئ احتفالات عيد الفصح في اليونان بالاحتفالات الدينية بالإضافة إلى التقاليد الثقافية الفريدة والأطعمة الخاصة.

4 وجهات للاحتفال بعيد الفصح في اليونان

احتفالات عيد الفصح في اليونان

يبدأ اليونانيون الاستعدادات لعيد الفصح في الأسبوع الذي يسبق عيد الفصح أو الأسبوع المقدس. سيقوم الناس بتنظيف (وأحيانًا طلاء) منازلهم، وتزيين شوارعهم وقراهم، وخبز خبز عيد الفصح، وطلاء بيض عيد الفصح.

يلعب Epitaphios دورًا مهمًا في عيد الفصح الأرثوذكسي اليوناني. هذه المرثية هي صورة مطرزة ومزخرفة بالزهور لدفن المسيح. يتم عرضه في الكنيسة المحلية يوم الجمعة العظيمة ويتم حمله في موكب في القرى والمدن في جميع أنحاء اليونان. ينضم الناس إلى الموكب في طريقه عبر الشوارع ويستمعون إلى المرتلين وهم يتلون المزامير الجنائزية.

السبت المقدس والأكلات الشعبية

عشية يوم السبت المقدس، يجتمع اليونانيون في كنيستهم المحلية حاملين شموع عيد الفصح الخاصة. هذه يضيءها الكاهن بالنور المقدس. يتم الاحتفال بقيامة المسيح في منتصف الليل بإعلان كريستوس أنيستي وقرع الطبول والألعاب النارية. يأخذ الناس شموعهم إلى المنزل ويأكلون حساء عيد الفصح الخاص الذي يُسمى ماغيريتسا، وهو حساء الكرشة والأعشاب.

في عيد الفصح، تنتهي فترة الصيام البالغة 40 يومًا. في هذا اليوم، يقوم اليونانيون بإعداد خروف عيد الفصح. في بعض المناطق، يتم تحميص لحم الضأن في الفرن. إنه يوم الطعام والموسيقى والاحتفالات! بعض الجزر في اليونان لها عادات عيد الفصح الخاصة بها والتي تتعلق بتاريخها وخصائصها.

فيما يلي 4 وجهات يونانية ذات تقاليد عيد الفصح الفريدة

احتفالات عيد الفصح في كورفو

تشتهر جزيرة كورفو الأيونية بعيد الفصح ويزورها العديد من السياح اليونانيين والأجانب الذين يرغبون في تجربة الفعاليات.

إحدى خصائص عيد الفصح في كورفيوت هي موسيقى الكنيسة التي يمكن سماعها في كل مكان حول الجزيرة. هناك أيضًا العديد من الحفلات الموسيقية للموسيقى الكلاسيكية والأوبرا. على عكس بقية اليونان، يقام موكب عيد الفصح في كورفو صباح يوم السبت المقدس. بعد الموكب، تتم القيامة الأولى ويتم إلقاء الأواني الخزفية المزخرفة بشكل جميل والمملوءة بالماء من الشرفات في مدينة كورفو القديمة. مشهد رائع يعود تاريخه إلى عصر البندقية.

في جميع أنحاء المدينة، تعزف فرق الأوركسترا الموسيقى، وفي المساء، قبل منتصف الليل بقليل، تنطلق الألعاب النارية الرائعة من التحصينات القديمة للمدينة.

عيد الفصح في باروس

تتمتع جزيرة باروس في سيكلاديز بتقاليد عيد الفصح المختلفة. في باروس، يتم إعادة إنشاء قصة المسيح. في يوم الجمعة العظيمة تبدأ العروض الخاصة في قرية ماربيسا. خلال الموكب، تعيد القرية بأكملها تمثيل حياة يسوع وموته وقيامته.

أطفال وشباب يرتدون ملابس من تلك الحقبة، يهيئون المسرح في نقاط مختلفة على طول طريق المرثية. يؤدون مشاهد من قيامة لعازر (أو ذي الأربعة الأيام) (وهي ذكرى إحياء لعازر الصدّيق، صديق المسيح على يد السيد المسيح بعد أربعة أيام من رقاده ولا يزال قبر لعازر الأول موضوع إكرام في بلدة بيت عنيا قرب القدس التي تحمل حتى اليوم اسمه وتدعى بالعربية "العيزرية"، والعشاء الأخير، والصلاة على جبل الزيتون، والصعود إلى سلاح الفرسان والعديد من اللحظات الأخرى.

في يوم سبت لعازر، سبت النور، يخبز الناس في باروس لازاراكيا أو لعازر الصغير. وهي حلويات صغيرة متبلة على شكل رجل يمثل لعازر.

الاحتفال بعيد الفصح على هيدرا

في جزيرة هيدرا، يلعب البحر دورًا مهمًا في احتفالات عيد الفصح. إنها واحدة من أجمل عادات عيد الفصح في اليونان: غمر المرثية في البحر. يحدث هذا مساء الجمعة العظيمة على شاطئ كاميني بالقرب من مدينة هيدرا.

يقوم سكان الجزيرة بذلك لتقديس المياه ولضمان رحلة آمنة للبحارة. بدأ ذلك من قبل غواصي الإسفنج في كامينيا الذين غادرت قواربهم الإسفنجية بعد أحد الصليب المقدس. مشهد يجذب العديد من السكان المحليين والأجانب إلى ميناء كاميني. تقليد عيد الفصح الآخر في هيدرا هو حرق يهوذا الرمزي. تم إشعال النار في دمية بالحجم الطبيعي مملوءة بالقش في ميناء هيدرا.

عيد الفصح الأرثوذكسي اليوناني في سانتوريني

جزيرة سانتوريني ساحرة طوال العام، بما في ذلك عيد الفصح. تبدأ الاستعدادات لعيد الفصح في سانتوريني في وقت مبكر من الأسبوع، حيث يستعد جميع السكان المحليين لهذا الحدث الديني المهم من خلال غسل منازلهم وواجهاتهم الخارجية.

يمكن ملاحظة أحد المواقع الأكثر إثارة للإعجاب خلال عيد الفصح في بيرغوس، حيث يتم تزيين الشوارع بالإضاءة والشموع التي تصطف على طول الممرات وأسطح القرية بأكملها. المنظر من هنا رائع، ويطل على الجزيرة بأكملها وصولاً إلى أويا. تتجمع الجزيرة بأكملها هنا لتشهد هذا الاحتفال الرائع.

المصدر: passionforhospitality.ne

اقرأ أيضاً:

3 فنادق تاريخية في جدة البلد يمكنك زيارتها اثناء فورمولا 1 جدة

الأهرامات : أعجوبة معمارية تستحق الزيارة

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-05-05T05:15:22Z dg43tfdfdgfd